يهتم عمالقة التكنولوجيا وصانعي الهواتف الذكية غالبا، بطرح اعلى مواصفات للكاميرا في الهواتف الراقية، وإن صانعة الهواتف الصينية هواوي ترغب في أعلى وأرقى مواصفات في كاميرا هواتفها الذكية. فخلال العامين الماضيين، قامت ببناء ميزة تنافسية قوية في التصوير الفوتوغرافي الذكي من خلال التكنولوجية، وتحسين جودة الصورة بفضل شراكتها الاستثنائية مع شركة لايكا العملاقة للتصوير الفوتوغرافي ، واعتمادها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مما عزز بشكل كبير من تجربة التصوير في الهاتف الذكي.

بداية الشراكة…

هاتف P9 أول هاتف ذكي يتم تصنيعه بالتعاون مع شركة لايكا “Leica” الألمانية الرائدة عالمياً في صنع الكاميرات وتمّ تزويده  بكاميرا مزدوجة تأتي بمواصفات 12 ميجابكسل مع فلاش ثنائي. وتتميّز الكاميرا بفتحة عدسة واسعة تسمح دخول المزيد من الضوء لالتقاط صور غنية، بتفاصيل رائعة.

لما تصلح الكاميرا الثّانية ؟ الكاميرا الأولى تمتلك مستشعرا RGB تقليديّا، ما يعني أنّها تلتقط صورا ملوّنة؛ أمّا الكاميرا الأخرى فهي تمتلك مستشعر (monochrome) , ما يعني أنّها تلتقط فقط المشاهد باللّونين الأسود و الأبيض. مستشعر الmonochrome يمكنه أن يلتقط المزيد من التّفاصيل من مشهد ما، أكثر من مستشعر الألوان.

أما ميزة التصوير بالزاوية العريضة في جهاز P9، فتسمح لمستخدمي جهاز P9 بتجربة تأثيرات صورية ابتكارية للحصول على صور ومحتوى فريد. كما يسهّل جهاز P9 ضبط زاوية التصوير لابتكار تأثيرات البوكيه أو العمق الفوتوغرافي أو غيرها مع المحافظة على التركيز على موضوع الصورة الأساسي.

الجيل الثاني لكاميرا لايكا

الكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف Huawei Mate 9 تتألف من مستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميغابكسل، ومستشعر آخر من نوع RGB بدقة 12 ميغابكسل. وبفضل دمج إمكانيات هذين المستشعرين يستطيع المستخدمين الحصول على صور ساطعة وعالية الدقة.

ويقوم معالج الهاتف بجمع أفضل ما في الصورتين؛ حيث يسجل دقة العناصر من المجس الأول والألوان من المجس الثاني، للحصول على صور مثالية، مع تقديم تباين مبهر في ظروف الإضاءة المنخفضة. هذا،

ويستخدم نظام التصوير الخاص بهاتف «هواوي» Mate 9 تقنية دمج مكونات الصورة «بيكسل» بهدف رفع الحساسية للضوء في ظروف الإضاءة المنخفضة، الأمر الذي ينجم عنه جودة أفضل للصور الملتقطة في بيئة مظلمة، وهي ما تعرف بتقنية Pixel Binning.

اختراق في التصوير الفوتوغرافي

لقد ارتقى هاتف هواوي P10 بمعايير التصوير الفوتوغرافي ليضع في متناول العملاء أحدث تقنيات التصوير الفوتوغرافي عبر الهواتف الذكية وليمنحهم تجربة تصوير ليس لها مثيل. تتضمن هذه التحديثات المبتكرة مزايا مدهشة تتيح للمستخدمين فرصة التقاط صور احترافية وتحوّل جميع الصور إلى صور جميلة ولا سيما عند التقاط صور الـ”بورتريه”.

فيحتوي هاتف P10 على مستشعرين للكاميرا في الجزء الخلفي، الأول بدقة 12 ميجابيكسل بفلتر ألوان تقليدي، والآخر 20 ميجابيكسل لالتقاط صور أحادية اللون فقط، وكلاهما يأتي بفتحة عدسة f/2.2. وتعتمد خوارزمية التصوير الفني في هاتف هواوي Huawei P10 على نتائج الأبحاث المطوّلة التي أجرتها هواوي على أشكال الوجوه المختلفة وألوان البشرة المتنوعة. ومن خلال فهم الصفات لكلّ وجه والأنواع المتفرّدة لكل بشرة، يمكن إجراء تحسينات على صور الـ”بورتريه”، بطريقة احترافية وطبيعية.

من التصوير التقليدي إلى التصوير الذكي

هواتف سلسلة هواوي مايت 10 هي أجدد هواتف هواوي التي تم تصميم كاميراتها بالاشتراك مع شركة لايكا العملاقة. ويعتبر هاتف هواوي مايت 10، أول جهاز يتضمن تحسينات مدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي، وذلك لتوفير تجربة مخصصة وأكثر سرعة للمستخدمين. ويشتمل هذا النظام على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل ومزودة بمستشعر للألوان الأساسية (RGB)، وكاميرا ثانية بدقة 20 ميجابكسل مزودة بمستشعر أحادي اللون (monochrome). كما تم إضافة ميزة إلى تثبيت الصورة البصرية (OIS)، وفتحة العدسة الأكبر في العالم بقياس (f/1.6)، فضلًا عن تأثيرات البوكيه المدعومة بإمكانيات الذكاء الاصطناعي، وميزة التكبير الرقمي المدعومة بالذكاء الصناعي.

ويمكن لهاتف هواوي مايت 10 النظر ٳلى الأشياء والتعرف عليها تلقائياً بفضل خاصية التعرف الفوري على المشاهد والأشياء المدعومة بالذكاء الاصطناعي. مثلاً، ٳذا ركزت عدسة الكاميرا على طعامك، يظهر في أسفل تطبيق الكاميرا رمز الشوكة والسكين. وٳذا صوبت العدسة نحو زهرة، يتحوّل الرمز ٳلى زهرة. ويمكن للكاميرا الذكية، والتي حفظت 100 مليون صورة، التعرف على 13 نوع من الأشياء والمشاهد.

 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s